أخبار العالم

فتوى بإيقاف إقامة صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في أي بلد يتفشى فيه فيروس كورونا

أفتى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أمس السبت، بجواز إيقاف إقامة صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في أي بلد يتفشى فيه فيروس كورونا، وأصبح يشكل مصدر خوف حقيقي بناء على التقارير الطبية الموثوقة المعتمدة من الدولة.

وأضاف الاتحاد في فتوى نشرها عبر موقعه الإلكتروني، أن الإيقاف سيستمر إلى حين السيطرة على الوباء وتجاوز مرحلة الانتشار والخطر.

وذكر الاتحاد، “بما أن هذا الفيروس الوبائي الفتاك ينتقل من الأشخاص المصابين به إلى غيرهم بكل أشكال الاختلاط والتحاذي والتَّماسّ، فإن كل اللقاءات والتجمعات تصبح كلها مجالا وسببا محتملا لانتقال الفيروس والمرض والخطر في أثنائها”.

إلى ذلك، أصيب وزير التجهيز والنقل المغربي عبد القادر أعمارة، بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت الوزارة السبت، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس في المغرب إلى 18 شخصاً.

من جانبه ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسباني “بيدرو سانتشيث” أن الفحوص أثبتت إصابة بيجونا جوميز زوجة “سانتشيث” بكورونا، مضيفاً أن الاثنين بخير.

وفي أمريكا.. أظهرت نتائج الفحص الطبي الذي خضع له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عدم إصابة الأخير بفيروس كورونا.

أما في إيطاليا فقد تم تسجيل 157 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد المتوفين إلى 1441، في حين تم تسجيل نحو 5000 آلاف إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 21,157.

يشار إلى أن أول حالة إصابة بالفيروس سجلت في الصين بتاريخ 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد، لينتشر بعد ذلك في أكثر من 120 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 150 ألف شخص ووفاة 5 آلاف آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى