أخبار العالم

في يوم واحد.. 5 دول تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

أعلنت 5 دول هي السعودية، والأردن، والمغرب، وتونس، وروسيا أمس الإثنين، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا.

وذكرت وزارة الصحة السعودية في بيان لها، أن حالة الإصابة التي سجلتها هي لمواطن قادم من إيران عبر البحرين، مشيرةً إلى أنه تم عزله حالياً في المستشفى إضافةً إلى حصر جميع المخالطين للمصاب وأخذ العينات منهم لفحصها.

بدوره، أعلن وزير الصحة الأردني “سعد جابر” تسجيل أول إصابة لمواطن أردني، عاد إلى البلاد منتصف شباط الماضي من إيطاليا التي تعد الأكثر تأثراً بالمرض في أوروبا.

وفي المغرب، ذكرت وزارة الصحة، أن أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس هي لمواطن مغربي مقيم في إيطاليا، مؤكدةً أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق وهو تحت الرعاية الصحية.

أما في تونس، فقد أعلنت وزارة الصحة في البلاد، تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس لمواطن عائد من إيطاليا، ويبلغ من العمر 40 عاماً.

إلى ذلك أعلنت السلطات الروسية، تسجيل حالة إصابة بالفيروس هي الأولى في البلاد لمواطن روسي عاد من إيطاليا.

وفي إيطاليا، بلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس 52، ووصلت أعداد الإصابات إلى نحو 2000 إصابة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة القطرية أمس، اكتشاف 4 حالات جديدة مصاب بكورونا تعود لمواطنيْن قطريين واثنتين من العمالة المنزلية كانتا بصحبتهما في السفر، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة إلى 7 حالات.

وفي الكويت، تم رصد 10 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 56 تعود جميعها لأشخاص قدموا من إيران، فيما سُجلت 3 إصابات جديدة بالفيروس في لبنان، ليصبح إجمالي عدد المصابين 13، وجل هذه الحالات مرتبطة بتفشي المرض في إيران.

يأتي هذا فيما وصل فريق من خبراء منظمة الصحة العالمية إلى العاصمة الإيرانية طهران أمس لدعم الاستجابة المستمرة لتفشي الفيروس في البلاد.

وذكرت المنظمة عبر حسابها في تويتر، أن الفريق سيعمل مع السلطات الصحية وغيرها على مراجعة ودعم جهود الاستجابة المستمرة للفيروس، مشيرةً إلى أن الطائرة التي حملت الفريق تحتوي على شُحنةٍ من المستلزمات الطبية ومعدات الحماية ومواد تشخيصية للمختبرات تكفي لـ 100 ألف شخص.

وأضافت المنظمة، أنها سجلت حوالي 1501 حالة إصابة بالفيروس في إيران، منها 54 حالة وفاة.

وفي الصين أعلنت اللجنة الوطنية للصحة اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 2945، فيما بلغ عدد المصابين 80151.

وكانت أول حالة إصابة بالفيروس في الصين سجلت في 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية بتاريخ 30\1\2020، إلى الإعلان أن تفشي هذا الفيروس يشكل “حالة طوارئ صحية تثير قلقاً دولياً”، بعد انتشاره بعدة دول حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى