أخبار العالم

كورونا … إصابات ووفيات جديدة حول العالم وإلغاء معرض في ألمانيا وآخر في فرنسا

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الإثنين، ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بفيروس “كورونا”.

وأضافت اللجنة في بيان لها، أنه تم تسجيل وفاة 42 حالة جديدة مصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2912، فيما بلغ إجمالي حالات الإصابة المسجلة 80 ألف و26 حالة، مشيرةً إلى أنه “تم شفاء 2837 شخصاً بعد علاجهم”.

وفي كوريا الجنوبية، ارتفع عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس إلى 22 شخصاً، بعد وفاة 5 أشخاص في مدينة “دايجو” التي تبعد حوالي 300 كم جنوب شرق سول.

وأوضح مجلس بلدية دايجو اليوم الاثنين، أن الوفيات كانت لثلاث نساء ورجلين، وفقاً لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في الجزائر اليوم، أنها اكتشفت حالتي إصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنهما امرأة وابنتها، وتبلغان من العمر 53 و24 عاما، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الجزائر إلى 3.

أما في الولايات المتحدة فقد أعلن مسؤولو الصحة بولاية واشنطن اليوم، عن ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا في الولاية.

وأوضح مكتب الصحة العامة في مقاطعة “سياتل”، أن الرجل المتوفي هو في السبعينيات من عمره وكان لديه “ظروف صحية” قبل إصابته بالفيروس ووفاته.

وفي ألمانيا، ألغى منظمو معرض “بورصة برلين للسياحة الدولية” المعروف اختصاراً باسم (ITB Berlin)، إقامة المعرض هذا العام بسبب فيروس كورونا، إذ يعد المعرض أكبر معرض للسياحة في العالم، وفرصة ينتظرها منظمو السياحة والسفر في العالم لعقد الصفقات وإجراء التعاقدات للموسم السياحي الجديد، وكان من المقرر أن يفتح أبوابه بين الرابع وحتى الثامن من شهر آذار الحالي، وفق موقع “دويتشه فيلله”.

يأتي ذلك فيما ألغت فرنسا، معرض باريس للكتاب الذي كان مقرراً في الفترة بين 20 و23 من آذار الحالي بسبب الفيروس.

وفي إيران، أعلنت وزارة الصحة أمس الأحد ارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 54 حالة وفاة، وتسجيل 385 إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين 978 شخصاً.

في سياق متصل.. أعلنت الأمم المتحدة أمس الأحد تخصيص 15 مليون دولار أمريكي من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ للمساعدة في تمويل الجهود العالمية لاحتواء فيروس كورونا، خصوصاً في البلدان ذات الأنظمة الصحية الضعيفة.

وقال منسق عمليات الإغاثة في حالات الطوارئ ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية “مارك لوكوك” إن المنحة التي أطلقت من صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة ستساعد البلدان التي لديها أنظمة صحية هشة على تعزيز عمليات الكشف والاستجابة، ويمكنها أن تسهم في إنقاذ حياة ملايين الأشخاص المستضعفين، حسبما نقل “موقع أخبار الأمم المتحدة”.

وكانت أول حالة إصابة بالفيروس في الصين سجلت في 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية بتاريخ 30\1\2020، إلى الإعلان أن تفشي هذا الفيروس يشكل “حالة طوارئ صحية تثير قلقاً دولياً”، بعد انتشاره بعدة دول حول العالم.

يشار إلى أن من أبرز أعراض هذا الفيروس، الحمى والتهابات الجهاز التنفسي والسعال وآلام الصدر وضيق التنفس في بعض الأحيان واضطرابات في الجهاز الهضمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى