أخبار العالم

الصحة العالمية: 67 حالة وفاة في 49 دولة حول العالم عدا الصين بسبب كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية مساء أمس الجمعة، أنها سجلت 4351 حالة إصابة بفيروس كورونا إضافة إلى 67 حالة وفاة في 49 دولة حول العالم عدا الصين.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الطبيب “تيدروس غيبرييسوس” خلال مؤتمر صحفي، إنه تم تسجيل 78,959 حالة إصابة، و2,791 حالة وفاة بسبب كورونا في الصين.

وأضاف “غيبرييسوس” أنه تم الإبلاغ عن تسجيل أولى حالات الإصابة في كلٍ من الدنمارك، استونيا، ليتوانيا، هولندا، نيجيريا، مشيراً إلى “عدم وجود ما يدل حتى الآن، على أن الفيروس ينتشر بحرية في المجتمعات”.

وذكر “غيبرييسوس”، أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات وعدد البلدان المتضررة مؤخراً مثيرة للقلق، مؤكداً رفع درجة خطر انتشار وتأثير الفيروس حول العالم إلى مستوى مرتفع للغاية.

ولفت “غيبرييسوس” إلى أن المفتاح لاحتواء هذا الفيروس هو “كسر سلسلة انتقال العدوى”، حسبما نقل “موقع أخبار الأمم المتحدة”.

وأعلن “غيبرييسوس”، أن هناك أكثر من 20 لقاحاً يتم تطويره على مستوى العالم الآن، وهناك العديد من العلاجات في “التجارب السريرية” التي تتوقع المنظمة الحصول على نتائجها الأولى في غضون بضعة أسابيع.

يأتي ذلك فيما قررت السلطات اللبنانية، إغلاق المدارس ومؤسسات التعليم العالي في البلاد كإجراء وقائي احترازي، على خلفية انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وأشارت وزارة التربية اللبنانية في بيان لها، إلى أن الإغلاق سيستمر حتى مساء الـ8 من شهر آذار المقبل.

وفي روسيا.. وضعت السلطات اليوم السبت، 5 أشخاص في الحجر الصحي في العاصمة موسكو، وذلك كإجراء وقائي من انتشار كورونا.

وأصدر مركز متابعة ورصد فيروس كورونا في موسكو بياناً جاء فيه: “قام المركز بعزل خمسة مواطنين ووضعهم في الحجر الصحي كإجراء وقائي لاحتمال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)”، حسبما نقلت وكالة “سبوتنك”.

وكانت السعودية قررت أول أمس الخميس، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، وذلك كإجراء احترازي.

يشار إلى أن أول حالة إصابة بالفيروس سجلت في الصين بتاريخ 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد، وأعلنت منظمة الصحة العالمية بتاريخ 30\1\2020، أن تفشي هذا الفيروس يشكل “حالة طوارئ صحية تثير قلقاً دولياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى