أخبار العالم

إيران تعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية وروحاني: سنحاسب المسؤولين

أعلنت هيئة الأركان الإيرانية اليوم السبت، أن الطائرة الأوكرانية المنكوبة سقطت جنوب طهران الأربعاء الماضي نتيجة “خطأ بشري”.

وذكرت هيئة الأركان في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “ارنا”، أن الطائرة اقتربت من أحد المراكز الحساسة للحرس الثوري حيث أصيبت بشكل غير متعمد، مضيفةً أن المسؤولين المتخصصين في الحرس الثوري سيقومون بتقديم معلومات مفصلة للإعلام عن كيفية وقوع الحادثة.

وجاء في البيان، أن “الطائرة دخلت بطريقة خاطئة في دائرة هدف معاد بعد أن اقتربت من مركز عسكري حساس تابع للحرس الثوري، وفي تلك اللحظات كان الجيش في أعلى مستويات التأهب وسط التوترات المتصاعدة الأخيرة مع الولايات المتحدة”.

بدوره أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني في بيان اليوم، أن الخطأ البشري والإطلاق الخاطئ لدفاعات الحرس الثوري الإيراني، قد أسفر عن سقوط الطائرة الأوكرانية، مضيفاً أن إيران ستواصل التحقيق في الحادث وستحاسب المسؤولين عنه.

وقضى 176 شخصاً الأربعاء الماضي، إثر سقوط طائرة مدنية أوكرانية بعد إقلاعها بدقائق من مطار الإمام الخميني الدولي في طهران، حيث صرح حينها المتحدث باسم المطار علي كاشاني بأن الطائرة سقطت نتيجة “خلل فني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى