أخبار العالم

مقتل 149 فلسطينياً على يد جيش الإحتلال الإسرائيلي خلال 2019

أعلن الأمين العام لـ “التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين”، محمد صبيحات، أن 149 مواطناً فلسطينياً قتلوا جراء استهدافهم من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي خلال عام 2019.

وقال صبيحات في بيان صحفي أمس الأربعاء، إن عدد الأطفال من مجمل الضحايا بلغ 33، (نحو 23%)، ما يمثل زيادة بنسبة 5% مقارنة مع العام الماضي.

وبحسب البيان، فقد قارب عدد الضحايا خلال عام 2019 المعدل العام لأعداد الضحايا خلال السنوات الخمسة الأخيرة، والذي بلغ خلال الفترة المذكورة 161 قتيلا في كل عام، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

وجاء في البيان أن من بين الضحايا 112 قتيلاً من غزة، ويشكلون 74% من العدد الإجمالي، بينهم 69 نتيجة قصف نفذته طائرات الإحتلال، في حين بلغ عدد القتلى بالضفة الغربية 37، يشكلون 26% من عدد الضحايا الإجمالي.

ووفق إحصائيات التجمع، فإن أصغر الضحايا سناً قتلا في 5 أيار الماضي، هما، الجنينان، عبد الله أبو عرار في حي الزيتون بغزة، وأيمن محمود المدهون في بيت لاهيا شمال غزة، أما أكبر الضحايا سناً، فهو عبد الرحيم مصطفى المدهون (61 عاما) من بيت لاهيا، وقتل في 5 آيار الفائت أيضاً.

وذكر البيان أن متوسط أعمار القتلى هو 25 عاماً وثمانية أشهر، مشيراً إلى أن شهر تشرين الأول الماضي كان أكثر الأشهر دموية، حيث قتل خلاله 44 مواطناً من الجنسين.

ولفت الأمين العام للتجمع إلى أن أكثر فئة عمرية استهدفها جيش الاحتلال كانت بعمر 22 عاماً (10 قتلى)، فيما بلغ عدد القتلى المتزوجين من كلا الجنسين، 57، منهم 49 من الذكور، و8 من الإناث.

وبلغ عدد الجثامين المحتجزة لدى الإحتلال خلال العام المنصرم 15 جثماناً، ليرتفع العدد الإجمالي لجثامين القتلى المحتجزة في ثلاجات السجون الإسرائيلية ومقابر الأرقام إلى 306 جثامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى