أخبار العالم

مقتل 3 أمريكيين داخل قاعدة عسكرية في فلوريدا برصاص سعودي

قتل 3 أمريكيين داخل قاعدة “بينساكولا” العسكرية في ولاية فلوريدا أمس الجمعة، إثر إطلاق الرصاص عليهم من قبل عنصر في القوات الجوية السعودية.

وقال حاكم ولاية فلوريدا “رون دي سانتيس”، إن العنصر السعودي كان في زيارة للولايات المتحدة للتدريب العسكري، حسبما نقل موقع BBC.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادر أمنية في فلوريدا، فإن منفذ الهجوم هو “محمد سعيد الشمراني” وهو طالب متدرب من السلاح الجوي السعودي.

ووفق مسؤولين أمريكيين، فإن الطالب السعودي فتح النار على زملائه داخل فصل دراسي، ثم أُطلق النار عليه، فسقط قتيلاً.

وعلى خلفية الحادثة، أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر فيه عن حزنه إزاء ما جرى، وأكد أن “مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير”، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس.

كما أكد العاهل السعودي خلال الاتصال الهاتفي على “وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، وصدور توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف”.

بدوره غرّد ترامب عبر حسابه في تويتر، “الملك قال إن الشعب السعودي غاضب بشدة من التصرفات الهمجية لمطلق الرصاص”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1203030941108711424

وبحسب موقع القاعدة البحرية في بينساكولا، فإنه يوجد بها أكثر من 16 ألف عسكري و7400 مدني.

ويعد هذا الحادث هو الثاني الذي يقع في قاعدة عسكرية أمريكية خلال أسبوع، حيث أقدم بحار أمريكي على قتل عاملين اثنين في قاعدة “بيرل هاربور” في هاواي يوم الأربعاء الماضي، ثم انتحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى