أخبار العالم

الأونروا تناشد للحصول على 149 مليون دولار لتغطية عملياتها في الأردن خلال 2020

ناشدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا” أمس الأربعاء، من أجل الحصول على 149 مليون دولار لتمويل خدمات الوكالة الأساسية، المقدمة لأكثر من 2,3 مليون لاجئ فلسطيني مسجل في الأردن لعام 2020.

وقال مدير عمليات “الأونروا” في الأردن محمد آدار، إن الخدمات المقدمة سيستفيد منها 17 ألفاً من لاجئي فلسطين القادمين من سوريا، مؤكداً على دور الأردن في مساعدة الوكالة على القيام بوظائفها.

ولفت آدار، إلى أن الوكالة واجهت العام الماضي 2019، أخطر نقص مالي في تاريخها، في الوقت الذي قدمت فيه الأردن دعمها، الأمر الذي سمح لـ “الأونروا” بمواصلة تقديم الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين، وفق ” موقع أخبار الأمم المتحدة”.

وتشمل الخدمات الأساسية التي تقدمها “الأونروا” للاجئي فلسطين كلاً من “التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية والبنية التحتية للمخيمات وتحسينها وبرنامج الإقراض الصغير”.

وخلال العام الماضي قدمت “الأونروا” خدماتها التعليمية لأكثر من 118 ألف طالب موزعين على 169 مدرسة في جميع أنحاء المملكة، كما قدمت خدماتها الصحية لأكثر من مليون ومئتي ألف شخص في 25 عيادة صحية و4 وحدات متنقلة، فيما دعمت من خلال “شبكة الأمان الاجتماعي” نحو 59 ألف لاجئ بمساعدات نقدية.

يذكر أن ” الأونروا” تأسست كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة عام 1949 وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لنحو 5.6 مليون لاجئ من فلسطين في كل من الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى