أخبار

200 مكب عشوائي في الرقة والبلدية تدعو السكان للتعاون بهدف إزالتها

يشكو أهالي الرقة من انتشار المكبات العشوائية والنفايات داخل شوارع المدينة وبالقرب من المناطق السّكنية ويطالبون بوضع حلول جذرية للمشكلة، بينما ألقت البلدية اللوم على عدم تعاون السكان معها.

200 مكب عشوائي في الرقة

وبحسب إحصاءات رسمية، ينتشر داخل الرقة نحو 200 مكب عشوائي تنبعث منها الروائح الكريهة وهي مرتع للحشرات والحيوانات الضّالة، كما فاقم ارتفاع درجات الحرارة المشكلة لدى السّكان الذين يتخوفون من انتشار الليشمانيا والأضرار البيئية.

وقال أحد السكان إن النفايات انتشرت بشكل كبير في حارتهم وكادت أن تتسبب بقطع الشارع بسبب تراكمها، موضحاً أن البلدية تقوم بإزالة النفايات لكنها ما تلبث أن تتجمع مجدداً.

بينما ذكر مواطن آخر أن مكب النفايات في الحي الذي يقيم فيه يتواجد عند زاوية الحديقة، وتنبعث منه روائح كريهة خاصة خلال الصيف.

3 ورديات لإزالة النفايات

وأوضحت البلدية أن لديها ثلاث ورديات لعمال النظافة وهي تعمل على مدار اليوم تقريباً، لكن جهدها غير كاف دون مساعدة الأهالي، وفقاً لرئيس دائرة النظافة فيها، أحمد حمي خليل.

وقال خليل إن البلدية تعاني من نقص وتعطل بعض آليات النظافة وتقوم حالياً بإصلاحها بالتعاون مع برنامج فرات.

وأضاف أن الحاويات متواجدة في عدة أماكن داخل مدينة الرقة، لافتاً إلى أن بعض الأهالي يقومون برمي القمامة على منصفات الطرق أو على أطراف الطرق بدلاً من رميها داخل الحاوية.

وأشار خليل إلى أن هذه الظاهرة مأساوية مطالباً السكان بمزيد من التعاون مع البلدية للتخلص من ظاهرة المكبات العشوائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى