أخبار

تركيب أبراج جديدة لشركة آرسيل في دير الزور مع تفعيل أبراج اتصال لشركة سريتل

يعمل مكتب الاتصالات في المجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية في دير الزور على تركيب أبراج لشركة “فالين أونلاين” (آرسيل) لتحسين خدمة الانترنت في المنطقة.

ويأتي ذلك في حين يعاني أهالي دير الزور من ضعف خدمات الانترنت والاتصال الخاصة بشبكة سيريتل.

وتصل شبكة الانترنت “4G” من شركة (آرسيل) فقط إلى منطقة المعامل في دير الزور دون بقية المدن والبلدات.

وقال مكتب الاتصالات في دير الزور إنه يعمل في الوقت الحالي على تزويد الريف الغربي بعدة أبراج لتقوية خدمة الانترنت ليتم بعدها الانتقال لتغطية مناطق في الريف الشرقي وفقا للرئيس المشترك للمكتب، فواز الويس.

وقال الويس إنهم باشروا بتركيب أبراج جديدة في منطقة “الحصان” و”جنينة” و”الجيعة” و”الجلامدة” لتغطية مساحة تصل إلى 12 كيلو متر مربع.

وأضاف الويس أن المكتب سيعمل في المرحلة الثانية على تمديد كابل ضوئي من منطقة “محيميدة” وصولاً إلى “الحصان” بطول 3 كيلو متر لتفعيل أبراج أخرى وتركيب نواشر وتغطية بقية المناطق.

كما أشار الويس إلى أنه بالاتفاق مع شركة (آرسيل) سيتم تفعيل برجين في منطقة “الكبر” وبرج في كل من “الهرموشية” و”الكسرة” و”الصعوة” و”حمّار العلي”.

وعند الانتهاء من تفعيل هذه الأبراج سينتقل المكتب إلى تغطية الريف الشرقي بالانترنت بدءً من منطقة “السبعة كيلو” وصولاً إلى “ذيبان” كمرحلة أولى، وفق ما ذكر الويس.

ولفت الرئيس المشترك للمكتب إلى أنهم أعطوا موافقات لتقوية شبكة الاتصال الخليوي (سريتل) في المنطقة، من خلال تأهيل أبراج منهارة وتفعيل 3 أبراج في “جزرة ميلاج” و”الكسرة” و”الحصان”.

كما سيجري العمل على تفعيل أبراج لشركة (سريتل) في “البصيرة” وخط “الخابور” و”ذيبان” في مرحلة لاحقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى