أخبار

تقديم دفعة أدوية لمركز الباغوز الصحي شرق دير الزور

قدمت لجنة الصحة في مجلس المنطقة الشرقية بدير الزور دفعة أدوية للمركز الصحي في الباغوز، لكنها غير كافية، في ظل معاناة السكان من ندرة الخدمات الطبية العامة وغياب الخاصّة منها ما يضطرهم لقطع مسافات طويلة لتلقي العلاج في مناطق أخرى.

ويعد مشفى هجين العام الذي يبعد 35 كيلو متراً عن الباغوز أقرب منشأة صحية مخدمة بالنسبة لسكان البلدة البالغ عددهم أكثر من 20 ألف نسمة.

وقال الرئيس المشترك للجنة الصحة في المنطقة الشرقية، مشعل السلطان، إنهم قدموا دفعة من الأدوية يتم إعطاؤها للمرضى الذين يراجعون المركز ، وفق الإمكانات المتاحة.

وأضاف السلطان أن الأدوية شملت مضادات حيوية ومضادات إلتهابات وسيرومات ومسكنات، بالإضافة إلى سيتامول وريدي ومعقمات.

واعتبر السلطان أن هذه الأدوية ستخفف من معاناة المرضى، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الأدوية في الصيدليات.

ولا يستطيع المركز الصحي الوحيد المتواجد في الباغوز تقديم الخدمات الطبية للأهالي بما فيها الإسعافات الأولية، لكن هناك مراكز خاصة تبيع الأدوية بأسعار مرتفعة جعلت الأهالي يذهبون للطب البديل في بعض الأحيان.

وقال محمد الطعمة أحد سكان الباغوز في حديثه لإذاعتنا إنه عند مراجعة المركز الصحي يكون الكادر الطبي متواجداً بداخله لكن لا توجد أدوية بداخله لذا لا يمكن للأطباء أو الممرضين تقديم الخدمات للمرضى.

وأشار الطعمة إلى أن الطبيب المختص يتواجد ليوم واحد في الأسبوع، ويقتصر عمله على تقديم معاينة مجانية فقط دون تقديم الأدوية.

وفي الأشهر الماضية تم تجهيز مشفى الشعفة القريب من الباغوز لكنه لم يدخل الخدمة بشكل رسمي حتى الآن، ويأمل الأهالي ولجنة الصحة أن يتم استهدافه من قبل المنظمات الدولية وتزويده بالأجهزة والأدوية والكوادر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى