أخبار

بلدية غرانيج تقدم دراسة لتأهيل شبكة الصرف الصحي في البلدة

رفعت بلدية غرانيج بريف دير الزور الشرقي دراسة لتأهيل شبكة الصرف الصحي في البلدة إلى هيئة البلديات في مقاطعة دير الزور، حيث تنبعث الروائح الكريهة وتنتشر الحشرات نتيجة انسداد واهتراء قساطل الصرف القديمة.

وقال المسؤول الفني في البلدية، محمد الغانم إنهم استقدموا آليات الحفر وتعاملوا مع بعض الانسدادات في شارعي “العسكر” والعرنوس”، مشيراً إلى أن هذه الأعمال هي جزء بسيط من الاحتياجات.

وأوضح الغانم أن البلدية أعدّت دراسة من أجل إصلاح الشبكة بشكل تام، مناشداً هيئة الخدمات في دير الزور الإسراع في الموافقة على المشاريع المقدمة من بلدية غرانيج وخاصة مشروع الصرف الصحي.

وأوضح الغانم أن حوالي 3 كيلو متر من شبكة الصرف بحاجة إلى استبدال، وحوالي 4 كيلو متر بحاجة إلى تعزيل وتسليك، مشيراً إلى أن خطوط الصرف قديمة ولا تملك البلدية إمكانية لاستبدالها.

جور فنية

ويلجأ سكان غرانيج إلى حفر جور فنية للاستعاضة بها عن شبكة الصرف، ضمن المنازل التي يوجد بداخلها فسحة صغيرة، لكن هذا الأمر مكلف ولا يقدر عليه كافّة السّكان.

وقال أحد الأهالي لبيسان اف ام إن منزلهم لا توجد فيه مساحة كافية لإنشاء جورة فنية، مشيراً إلى أن شبكة الصرف في حيهم معطلة ولم يتم إصلاحها.

وطالب مواطن آخر بمعالجة مشكلة الصرف الصحي بأسرع وقت ممكن، معرباً عن خشيته من انتشار مرض الليشمانيا بين الأطفال.

بينما أشار أحد السكان إلى أن الحلول التي تقوم بها البلدية تكون مؤقتة، ولا تلبث أن تعود الأعطال من جديد بعد إصلاحها من قبل الورش.

وتعرضت البنى التحتية شرق دير الزور للخراب خلال السنوات الماضية نتيجة الحرب لكنّ الأهالي يرون أنّ خمسة أعوام من الهدوء كانت كفيلة بعض الشي لتحقيق المستوى الأدنى من الخدمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى