أخبار

مجلس سوريا الديمقراطية: مشروعنا يشكل تعبيراً أساسياً عن الثورة السورية

أكد مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” أن مشروعه السياسي “يشكل تعبيراً أساسياً عن الثورة السورية”، داعياً القوى الوطنية الديمقراطية الفاعلة للانخراط في حوار سوري يهدف لتأسيس رؤية مستقبلية جديدة لسوريا كهوية ودولة.

وجاء ذلك في بيان أصدره “مسد” بمناسبة الذكرى السنوية الثانية عشرة على انطلاق الثورة السورية، دعا من خلاله إلى “العمل معا لتعزيز التعبير السياسي الأصيل عن ثورة الشعب السوري وطموحاته، والتغلب على الخلافات السياسية المفتعلة والتي تنتج عن مصالح إقليمية ودولية”.

ودعا البيان “لتجاوز أخطاء الماضي وتقديم السوريين كفاعلين سياسيين متّحدين في الهدف والغاية على المستوى الوطني ومؤثّرينَ على المستوى الإقليمي والدولي ومتضامنين لبناء سوريا دولة ديمقراطية لا مركزية تحقق الكرامة والحرية والرفاه لكل أبنائها”.

واعتبر “مسد” أن الثورة السورية “حققت منجزات تاريخية، تمثّلت بتحطيم أصنام الفكر والسياسة أولاً، وامتلاك الثقة بالنفس والقدرة على الفعل ثانياً، وهما مكسبان يجب ألّا نسمح بفقدهما”.

وأشار إلى أن هذه المنجزات جاءت بالرغم من تعثر الثورة “في كفاحها المرير لتحقيق أهدافها وذلك لتداخل عوامل ذاتية وموضوعية حرّفت مسارها وجيّرتها لخدمة مصالح وأجندات لا علاقة لها بطموح السوريين وحلمهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى