أخبار

حملة لتوعية الشباب بخطر المخدرات في الرقة

وزّع “فريق منظمة نبض” ألف منشور توعوي ضمن حملة “لا لتعاطي المخدرات” في مدينة الرقة، ويعتزم تنفيذ بعض الأنشطة الأخرى من أجل الحد من هذه الظاهرة.

وقال مدير الفريق محمد السطام لبيسان اف ام إن التوزيع شمل المستشفيات العامة والخاصة والحدائق والشوارع الرئيسية والتجمعات.

وأشار السطام إلى أن المرحلة الثانية من الحملة تشمل دعوة عدد من فئة الشباب، خاصة المراهقين، لتوعيتهم بالآثار السلبية لتعاطي المخدرات وتقديم الإرشادات عبر فريق مختص وإشراف مدربين.

من جانبهم، شكك الأهالي بجدوى مثل هذه الحملات في ظل قلّة فرص العمل وعدم إشغال الشباب والمراهقين في أنشطة مفيدة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن تأمين فرص عمل للشباب، يساهم في منعهم من التوجه نحو تعاطي المخدرات، معتبراً أن حملات التوعية لن تجد نفعاً.

وبينما أعربت سيدة عن أملها في أن تساهم هذه الحملات في الحد من تعاطي المخدرات وانتشارها، أشارت سيدة أخرى إلى أن حملات التحذير لا تفيد الشباب الذين توجهوا نحو تعاطي المخدرات بسبب الفراغ.

وإلى جانب توعية الشباب سيقوم الفريق بدعوة عدد من الأهالي لتوعيتهم بخطورة المخدرات، وبدورهم سيقوم الأهالي بتوعية أبنائهم، وفق ما ذكر السطام.

ويعتزم الفريق إطلاق سلسلة من الحملات التوعوية في هذا الجانب، مؤكداً على أهمية إطلاق حملات مماثلة من قبل منظمات المجتمع المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى