أخبار

لجنة الطاقة والاتصالات في الرقة تؤكد استمرار أعمالها في 4 مراكز تحويلية

أكدت لجنة الطاقة والاتصالات التابعة لمجلس الرقة المدني، استمرار أعمالها في 4 مراكز تحويلية ضمن المدينة.

وقال عضو اللجنة أنصار الشبلي في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم الأحد، إن الورش تعمل حالياً في مركز عدنان المالكي ومركز عمر بن الخطاب ومركز العاني وكذلك قبو السلطان.

وأوضح الشبلي، أنه تم إدخال مركز عمر بن الخطّاب في الخدمة مع تغذية المشتركين بعد تركيب محولة 630 كيلو فولط أمبير، ومد الأمراس الهوائية.

وفيما يخص مركز عدنان المالكي أضاف الشبلي، أنه تم إيصال التوتر المتوسط 20 كيلو فولط من محطة تحويل “رقة 4” عن طريق مخرج الواحة وتركيب محولة 630 كيلو فولط أمبير مع لوحة توتر منخفض بقاطع 1250 أمبير، ويجري العمل حالياً على إعادة تأهيل شبكات التوتر المنخفض الهوائية والأرضية.

وذكر الشبلي، أن الورش قامت بمد الأمراس الهوائية في مركز العاني “مسبق صنع حطين” ويتم حالياً إيصال توتر متوسط 20 كيلو فولط أمبير، ليتم تركيب محولة لتغذية شارعي المنصور والمعتز من الطرف الشّمالي.

ولفت الشّبلي، إلى أن الأعمال في المراكز السابقة بدأت منذ الشهر الماضي، لكن ظروف حظر التجوال التي شهدتها الرقة تسببت بتأخر الانتهاء منها.

وكانت لجنة الطاقة والاتصالات، أعادت الكهرباء إلى عدة مناطق داخل مدينة الرقة منذ بداية العام الحالي منها حي الحَني، وحي الحسون، وشارع الرشيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى