أخبار

منظمة سام للتنمية تنفذ حملة توعية حول فايروس كورونا شرق دير الزور

أعلنت منظمة “سام للتنمية” في دير الزور، تنفيذ حملة توعية حول فايروس كورونا بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني العاملة بالريف الشرقي.

وقال مدير الموارد البشرية بالمنظمة المهندس سامر الحسينان في تصريح أدلى به لـ بيسان اف ام، إن الحملة جرت في الثامن عشر والتاسع عشر من الشهر الحالي، وتضمنت توزيع “بروشورات توعوية” في مناطق: البصيرة، العتال، الشحيل، الحوايج، ذيبان، الزر، الطيانة.

وفي سياق آخر.. أكد الحسينان استمرار حملة اللقاح ضد “الحمى القلاعية” التي تصيب الماشية ضمن أرياف المدينة، لافتاً إلى أنه تم تلقيح 28192 رأس غنم، و3695 رأس من البقر، و1778 رأس من الماعز، لغاية 19\3\2020.

وأضاف الحسينان، أنّ المنظمة ستوزع “الأقراص الكلسية” على المستفيدين من حملة اللقاح، لافتاً إلى أنّ هذه الحملة انطلقت في الخامس عشر من شهر آذار الحالي.

وكانت منظمة سام أطلقت مشروع تعزيز المساعدات البيطرية للماشية في ريف دير الزور الشرقي بتاريخ 5\2\2020 والذي يتضمن تقديم لقاحات الجدري والتسمم المعوي والحمى القلاعية.

وتُعرّف منظمة سام للتنمية نفسها على أنها “غير ربحية وتستهدف الفئات المستغلة والمستضعفة بما يتوافق مع مبادئ الديمقراطية والعمل الإنساني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى