أخبارالتقارير

شباب الرقة بين معاناة البطالة وأمل التوظيف

يعاني عدد من الشباب في محافظة الرقة من البطالة، ما يدفعهم إلى قصد مكتب التشغيل التابع للمجلس المدني لإيجاد وظائف شاغرة لهم.

لكنّ المعاناة لا تنتهي عند هذا الحد، إذ يشكو أغلب الشباب من تأخر توظيفهم لدى الجهات العامة رغم مرور 3 سنوات على تسجيل البعض منهم في المكتب.

وخلال استطلاع أجراه مراسلو بيسان اف ام أوضح شباب وشابات من أبناء المدينة أنهم خضعوا لعدة مسابقات ولم يتم تعيينهم حتى الآن، بينما قال آخرون إنهم لم يجروا أي مسابقة، علماً أنهم من حملة الشهادات الجامعية.

بدورها أكدت الموظفة في المكتب كنوز محمد في تصريح لبيسان، أنهم مستمرون بترشيح أسماء المسجلين للجهات العامة والمنظمات الدولية بحسب الاختصاصات المطلوبة وكذلك الأقدمية.

وأشارت محمد إلى أنهم أقاموا عدة مسابقات خلال عامي 2020/2021 بالتعاون مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، حيث شملت آخر مسابقة 250 موظفاً لمكتب الإحصاء في مجلس الرقة المدني.

وأوضحت محمد أن المكتب عاود التسجيل حالياً بعد انقطاع بسبب حظر التجوال، لافتةً إلى أنهم سجلوا وجددوا 5,000 بطاقة منذ بداية العام الجاري.

والأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في مكتب التشغيل هي صورة شخصية عدد 2، وصورة عن الهوية الشخصية، وورقة تبرع بالدم، وصورة عن الشهادة، أما الذين لا يحملون شهادة تُطلب منهم ورقة انتساب لاتحاد العمال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق