التقارير

منظمة نساء للسلام في الرقة تكشف عن أهم أعمالها خلال العام الجاري

كشفت منظمة نساء للسلام عن أبرز الأعمال التي قامت بها خلال العام الحالي في الرقة.

وأوضح صالح محمد مسؤول التواصل في المنظمة خلال تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الخميس أنهم قدموا خدمات في مجالات الرياضة والتدريب المهني ودعم النساء وإطلاق مبادرات مختلفة.

دعم النساء

حرصت المنظمة على تقديم خدمات متنوعة للنساء من خلال مركز المرأة المجتمعي وهو مركز يمكن للنساء من خلاله القيام بعدة أنشطة كالمطالعة والطبخ والمهارات الحياتية

إضافة إلى افتتاح المنظمة مركز المرأة للتنمية لتقديم خدمات للنساء في عدة مجالات وجلسات حوارية وتدريبات وورش عمل بمواضيع تهم المرأة كالتعريف بحقوقها ودورها في المجتمع والمشاكل التي تعترضها.

في مجال الرياضة

أوضح محمد أن منظمة نساء للسلام قامن برعاية دوري المحبة والسلام وهو أول بطولة مدرسية لكرة القدم في الرقة كما رعت المنظمة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في الرقة الذي كان يحمل شعار نبذ العنف وتقبل الآخر.

مركز فرح

قدمت منظمة نساء للسلام خدمات صحية من خلال مركز فرح الذي يهتم بمرضى السكري من النساء والأطفال.

مبادرات وفعاليات

كما أطلقت المنظمة مبادرة خطوة أمل التي تضمنت توزيع عدد من الكراسي لذوي الإعاقة الحركية خاصة الأطفال والنساء ومبادرات أخرى كمبادرة أمي عيدي ومبادرة بقعة أمل التي تستهدف الأطفال بالمخيمات.

ونظمت نساء للسلام ورشات تفاعلية ترفيهية للأطفال لغرس بعض المفاهيم الإيجابية إضافة إلى مشاركتها بإطلاق مبادرة قادة التغيير وهي مبادرة تستهدف اليافعين بجلسات توعوية

التدريب المهني

كان للتدريب المهني حيز واسع من نشاط المنظمة حيث افتتحت خلال عام 2019 مركز خطوة أمل للتدريب المهني الذي يقدم تدريبات في مجالات الخياطة والتجميل والحاسوب ودعم النساء للدخول في سوق العمل.

وفي سياق مماثل أطلقت المنظمة مشروع حرفيون لدعم وتدريب العاطلين عن العمل على العديد من المهن.

إضافة إلى نشاط المنظمة في تدريب العاملين داخل المنظمات والمجالس على مهارات الحاسوب وتدريب الشباب واليافعين من أبناء الرقة.

عام 2020

وفي ختام حديثه لبيسان اف ام أكد صالح محمد مسؤول التواصل أن المنظمة تعتزم زيادة نشاطها خلال العام القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى