البرامج

ملخص صباح الفرات 13-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” التبرع بالدم” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” دارين أرنوفسكي رغم صغر سنه وتنقله لأكثر من مكان، استطاع الوصول لعدة جوائز بالإخراج السينمائي”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الفن المعماري العربي الإسلامي وعن احتراف العرب ببناء المساجد وتقسيمهم وتزيينهم لها، وإبداعهم ببناء الحمامات والأسواق، واستخدامهم فن التصوير قديماً لتزيين المساجد والقصور، وإبداع العرب في رسم الحروف وتطوير الخط العربي لديهم وتنوع الخطوط.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن الحروق: أنواع الحروق والتعامل مع بعضها ودرجاتها والإسعافات الأولية لها والعلامات التي تدل على زيادة خطورة الحرق، والأشياء التي لا يجب فعلها في حالات الحروق الكُبْرى.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة حيث تحدثنا عن المصطلحات التي يجب الحذر منها تجاه الناس التي انتقلت للمناطق الآمنة، والابتعاد عن كلمات اللاجئ والنازح ومداراة شعور الناس.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ عبد المحسن الفرج مدير منظمة إعمار المنصورة حيث سلطنا الضوء على عمل منظمة إعمار المنصورة والدور الخدمي والتنموي الذي تقوم به من أجل المجتمع وإعادة الاستقرار في المنطقة، ودعم التعليم في منطقة المنصورة وريفها.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ فاضل السلامة من الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في محيميدة حيث تحدثنا عن عمل بلدية الشعب في محيميدة بريف دير الزور وما تم إنجازه من خلال هذه البلدية خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي تواجه عمل بلدية الشعب.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” الكلمة الحسنة صدقة، شنو توجه كلمة تواسي فيها ضحايا الحرب ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى