البرامج

ملخص صباح الفرات 13-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” إحساسك بهموم الآخرين شاهد على قلبك الطيب” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” ألبيرت بروكس الذي فقد والده منذ الصغر وترك الدراسة لينهج نهج والده في التمثيل الكوميدي، لينجح في كتابة السيناريو والإخراج.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على المجال الجغرافي البشري التاريخي لإقليم بلاد الجزيرة، وتقسيماته سابقاً حسب القبائل القاطنة فيه قبل الإسلام، وتطور المنطقة وتقسيماتها بعد الإسلام وامتزاج حضارة العرب بالحضارة السريانية واليونانية.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن ستة أسباب لألم المفاصل، وكذلك عن درجات خطورتها، وأهم الأعراض التي قد تظهر نتيجة التعرض لها، وعن أفضل طرق الوقاية والعلاج للحد من ألم المفاصل.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن فرط السمنة عند الأطفال وكيفية المعالجة باتباع نظام غذائي متكامل وصحي، وممارسة الرياضة وأهمية استشارة الطبيب للتمييز ما بين الصحة الطبيعية والسمنة المفرطة.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ عبد الفتاح النعيمي المسؤول الإعلامي في فريق شارك حيث تحدثنا اليوم عن حملة شارك التي أطلقها مجموعة من شباب الرقة والمنظمات لتقديم الدعم لأهلنا النازحين من رحى الحرب في ريف الرقة الشمالي، وعن تحضيرات الحملة والأعمال ودعم لأعمال الحملة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ إبراهيم رشيد نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة وتحدثنا عن استمرار عمل بلدية الشعب في تأهيل الحدائق والمنصفات، وأسباب التأخير والبطء بتنفيذ المنصفات وعن سقاية الأشجار وتحضيرات البلدية للمساهمة في عودة الأشجار على أطراف مدينة الرقة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” قد تمتلك الفكرة ولا تمتلك الإمكانية! شو ممكن تقدم فكرة مبادرة لمساعدة المدنيين في الحروب”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى