البرامج

ملخص صباح الفرات 12-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف أساعد الناس أثناء المِحن” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” الممثلة الأمريكية جاني وراي جونز التي لم تتلقى دروساً في التمثيل أبداً وبالرغم من ذلك أبدعت ورُشحت لجائزة غولدن غلوب”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على النخوة والشهامة عند السوريين والميزات التي يتحلى بها صاحب هذه الصفة والغيرة عن العرب قبل الإسلام.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن زيت الزيتون وماهي فوائد زيت الزيتون كذلك تحدثنا عن فوائد شربه على الريق وكذلك قبل النوم.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن الفروقات ما بين تربية الإناث والذكور وأهمية تفعيل دور المرأة وبناء شخصيتها القوية منذ الطفولة، واستعرضنا أهم النصائح  من أجل إعطائها الحرية و أيضاً التواصل المستمر مع البنات من قبل الأم والأب.

في فقرة نبض الشارع كنا في جولة ميدانية مع الأستاذة منار الخالد رئيسة مكتب التشغيل حيث تحدثنا عن عمل مكتب التشغيل والإجراءات المتخذة للتسجيل والأفضلية التي يعطيها للمسجلين وكيفية التعامل مع فرص العمل، وآلية التعامل مع مسابقات المنظمات وعن الخطط للفترة القادمة، ومعرفة أكثر لواقع البطالة في مدينة الرقة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ محمود الأحمد مسؤول مكتب مياه الأرياف بمديرية الطبقة  حيث تحدثنا عن عمل مكتب متابعة الأرياف بمديرية المياه، وماهي الخطوط التي تم إيصالها للأهالي وعن الخطوط المستبدلة، وأسباب الاستبدال والخطط المعدة للتنفيذ وأعمال الصيانة في مضخات البو عاصي والوديان.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنو ميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” ماهي رسالتك لكل العالم بشأن أطفال سورية الذين لم ترحمهم مطاحن الحرب؟”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى