البرامج

ملخص صباح الفرات 10-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف تتجنب الضغط النفسي” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” توماس ألفا أديسون ذو الأربعة عشر عاماً الذي اعتمد على تعلمه الذاتي وعلى والدته للوصول إلى أهم الاختراعات عبر التاريخ”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على نشأة البيمارستانات وبدايات تأسيسها في بلاد العرب واهتمام حكام العرب المسلمين بها لعنايتهم بالمسلمين من الناحية الإسلامية والجسدية، وأهم أنواعها المنتشرة في بلاد العرب، وأهم أقسامها وكيفية تعليم الطب فيها للمبتدئين.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن المشاكل النفسية التي من الممكن أن تحدث لكبار السن، ومن ضمنها الاكتئاب وكذلك الخرف، كذلك تحدثنا عن ماهية الأعراض وأسبابها وطرق الحد منها.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن أهمية الكشف المبكر للسرطان الثدي، ودعم المحيط بالنسبة للمصابات به وأهمية العلاج النفسي لتجاوز الفترات الأولى من القلق.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ محمد الميزر مدير إدارة النقل بدير الزور حيث تحدثنا عن كراج البولمان وحركة النقل بدير الزور، وخاصة بعد عودة الاستقرار والهدوء للمنطقة وعن آلية العمل الجديدة للكراج وتفاصيل حركة النقل بريف دير الزور، وعن كيفية التنسيق مع نقابة سائقين الشحن.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ فاضل السلامة من الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في محيميدة حيث تحدثنا عن عمل بلدية الشعب في محيميدة بريف دير الزور وما تم إنجازه من خلال هذه البلدية خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي تواجه عمل بلدية الشعب.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” يقولون الناس لبعضها، منو الشخص إلي دايماً يعدل مزاجك المعكر؟”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى