البرامج

ملخص صباح الفرات 09-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” التعريف بالبريد سابقاً والوسائل المستخدمة في التواصل” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” ستيف جوبس، صاحب شركة أبل الذي كان يتيم في ملجأ ومن بعد تبنيه انطلق إلى تطوير ذاته”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على بدايات نشوء البريد والوسائل التي استعملت لخدمة التواصل كالحمام الزاجل والنقش على الألواح، وتطوير البريد في العصر الأموي والعباسي، وعن الطوابع البريدية وأشكالها القديمة وتطور الطوابع على مر السنين.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن ابتسامة هوليوود، ماهي ابتسامة هوليود وما هي فوائدها وأضرارها، وماهي خطوات الحصول على ابتسامة هوليوود.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة حيث تحدثنا عن تنظيم أوقات المرأة العاملة، وعن الأولويات التي يجب مراعاتها ودور الأب بمساعدة الأم بإدارة الوقت.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ أحمد الشيخ من مكتب الصحة ببلدية الشعب بالطبقة حيث تحدثنا عن عمل مكتب الصحة في المحافظة على نظافة الأسواق والشروط الصحية لافتتاح المطاعم ومحال الحلويات، وعن دور مكتب الصحة في الرقابة والجولات على الأسواق.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ إبراهيم رشيد نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة و تحدثنا عن استمرار عمل بلدية الشعب في تأهيل الحدائق والمنصفات، وأسباب التأخير والبطء بتنفيذ المنصفات وعن سقاية الأشجار وتحضيرات البلدية للمساهمة في عودة نمو الأشجارعلى أطراف مدينة الرقة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنو ميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

“لو تبعث رسالة بريدية لمن تبعثها؟ وشنو راح تكون مقدمتها؟ ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى