البرامج

ملخص صباح الفرات 08-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “كيف تكون قنوعاً ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” ستان شيه مؤسس شركة أيسر للكمبيوتر وتحدثنا عن تطورها أرباحها الهائلة من خلال النجاحات الصغيرة المتتالية”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الفن المعماري العربي الإسلامي وعن احتراف العرب بناء المساجد وتقسيمهم وتزيينهم لها، وإبداعهم ببناء الحمامات والأسواق، واستخدامهم فن التصوير قديما لتزيين المساجد والقصور، وإبداع العرب في رسم الحروف وتطوير الخط العربي.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن مرض سرطان الثدي وعن أنواعه، وما هي العوامل التي تزيد من خطورة الإصابة بسرطان الثدي وكيفية الكشف المبكر عن هذا المرض.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن احترام خصوصية الطفل وتقليده للوالدين وأهمية احتفاظ الطفل بألعابه ضمن إطار الخصوصية، ووضع حدود للاحترام بعدم تجازوها.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في الجولة الميدانية في مركز الرقة للثقافة والفنون ولقاء مع حسن مصطفى الرئاسة المشتركة للجنة الثقافة والآثار وتحدثنا عن عمل لجنة الثقافة والآثار بالاهتمام بمواقع مدينة الرقة، وعن انطلاق النشاط الثقافي في المدينة وعن عمل اللجنة لإحياء الجانب السياحي ، ودورها أيضاً في تعزيز الثقافة الشعبية بالمنطقة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ جمال عبد اللطيف رئيس دائرة الحدائق والتشجير بالطبقة حيث تحدثنا عن عمل دائرة الحدائق والتشجير بالطبقة وماهي أهم الحدائق التي يتم متابعتها وصيانتها، وماهي معوقات صيانة بقية الحدائق، وعن المشتل الزراعي بالطبقة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” الزواج قسمة ونصيب، أنت مع هالمقولة ولا ضدها؟ ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى