البرامج

ملخص صباح الفرات 07-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف يمكننا الابتعاد عن الحزن” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” انغفار كامبراد السويدي والبدايات المتواضعة إلى حياة مليئة بالعزيمة والإصرار، ومن بيع الكبريت إلى امتلاك أكبر شركات الأثاث في العالم”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الفيزياء التجريبية وبدايات نشوئها واستخدام العرب الفيزيائيين طريقة مراجعة الأقران، وذكر أهم النقاط التي صححها العرب واكتشفوها في عالم الفيزياء، وتقديم العلماء لأهم الابتكارات التي جعلت أسماءهم تلمع في جميع العلوم وخاصة الفيزياء.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن حب الشباب، وماهي مسببات ظهور حب الشباب وكذلك عن الفئات العمرية الأكثر عرضة لهذه المشكلة، وعن أهم وسائل العلاج والوقاية.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن أهمية العلاج النفسي لمريضات سرطان الثدي وكيفية معاملة أسرتها معها، وأهمية الكشف المبكر لكسب وقت أكبر للدعم النفسي بحياتها.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ إبراهيم رشيد نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة حيث تحدثنا عن عمل مكتب التموين وما هو دوره وعن آلية الرقابة على الأفران ومنح الرخص ، والصعوبات التي تواجههم في عملهم والعقوبات المتخذة بحق الأفران المخالفة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ نصر دعبول الرئيس المشترك لبلدية الحصان بريف دير الزور حيث تحدثنا عن عمل بلدية الشعب في منطقة الحصان وما تم إنجازه من قبل البلدية خلال الفترة الماضية، وأهم الصعوبات التي تواجههم في العمل. تحدثنا أيضاً عن ترحيل الأنقاض، وصيانة العبارات والجسور في المنطقة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنو ميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

“ما ينقل أخبارك إلا من دخل دارك، أنت تسامح إلي ينقل أخبارك ألا لأ؟ ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى