البرامج

ملخص صباح الفرات 06-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف تصبح سريع البديهة ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” كو نراد هيلتون صاحب أكبر سلسلة فنادق الذي تغيرت وتحولت أحلامه عن طريق القدر من خلال انتقاله لغرفة”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على تطوير العلم وتقنياته وتميزه عند العرب عن غيرهم، واهتمامهم بالمستشفيات والجامعات قديماً والترتيب الدقيق لها والاهتمام بأنظمتها وتأثر الغرب بإبداع العرب بالجوانب الخدمية والعلمية ومحاكاتهم لهم.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن جفاف الفم وما هي الأسباب والأعراض والعلاجات المقترحة لعلاج جفاف الفم وكذلك تحدثنا عن رائحة الفم الكريهة ومسبباتها وطرق التخلص منها.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة تحدثنا عن اكتشاف مواهب أطفالنا ودور الأهل بتنميتها ومتابعة المدرسة لذلك وطريقة تشجيعه من خلال مكافأته.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ إبراهيم رشيد نائب الرئاسة المشتركة في بلدية الشعب في الرقة حيث تحدثنا عن عمل المكاتب العقارية وبالذات بعد عودة الناس لمدينة الرقة وارتفاع حركة الإيجارات ونشاط المتعهدين في البيع والشراء والبناء وأطلعنا أيضا على طريقة عمل المكاتب العقارية ودور البلدية في الرقابة على الإجراءات العقارية والعلاقة بين المؤجر والمستأجر.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ عيسى العساف مشرف عام على أعمال التزفيت في بلدية الشعب بالرقة حيث تحدثنا عن عمل بلدية الشعب في ترقيع الشوارع وأسباب بطء العمل وتوقفه في بعض الشوارع، واستمرار تزفيت شارع الساقية وعن التخطيط لإنارة الشارع بعد الانتهاء من التزفيت.

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

“جمال المكان بمن رافقك فيه وجمال الوقت بمن شاركك فيه، منو تتمنى ما يفارقك لا بالزمان ولا المكان ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى