البرامج

ملخص صباح الفرات 05-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” بمناسبة اليوم الدولي للمعلمين تقدير المعلم واحترامه” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” كوان هيواي ونجاح شركة أل جي بالرغم من كل الخسارات التي تعرضت لها وقيامها بمشاريع مشتركة بكل قوة مع شركتي سامسونغ وآبل”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على تاريخ التربية والتعليم في سوريا من العصور القديمة إلى عصرنا الحاضر، وبدايات ظهور المؤدب أو المعلم، وتحدثنا عن أشكال المدارس سابقاً، وأسس تربية الطفل في العلوم الرومانية واليونانية والعبرانية وتأثر العرب بها.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن الدوالي وأعراضها وأسبابها وكذلك عن مضاعفاتها وخطرها على الصحة وطرق الوقاية والعلاج.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن حقوق المعلم وواجباته والعلاقة ما بين الطلاب والمعلم وأهمية تمكين دوره بحياة أطفالنا، والتركيز على أهم حقوق المعلم من خلال تشجيع المعلمين على استخدام تقنيات وطرق حديثه للتطور والإبداع.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ إبراهيم رشيد نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة تحدثنا عن معاناة المواطن في تقلبات أسعار الأمبيرات واطلعنا على آخر تطورات موضوع الأمبيرات ومدة عملها وتطرقنا للحديث عن رقابة البلدية على ساعات عمل الأمبيرات.

في فقرة إعادة إعمار كنا في جولة ميدانية مع الأستاذ إسحق السلوم مدير مشروع تشغيل الآليات حيث سلطنا الضوء على انطلاق مشروع تشغيل الآليات الذي يقوم به المجلس المدني بغية ترحيل الأنقاض من المدينة، وفتح الطرق الخدمية وتجهيزها لتحمل موسم الأمطار، والصعوبات التي يعانون منها.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” اليوم يحتفل العالم بالمعلمين من أجل تعزيز حرية التدريس وتمكين المعلمين، شنو توجه لمعلمي منطقتنا الشرقية عبر بيسان اف أم “.

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى