البرامج

ملخص صباح الفرات 03-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف أخفي مشاعري” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” هنري نستله الذي انتقل من معاناة تأمين الحليب للأطفال الرضع إلى الوصول للعالمية”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على حضارة وادي الفرات السوري وعن مملكة ماري وأهميتها من الناحية التاريخية سابقاً، وأهم الآثار الموجودة فيها، وأهم آثار الباغوز ودورا أور وبوس (صالحية الفرات) الميناء التدمري على نهر الفرات.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن القهوة، فوائدها العامة واأضرارها بحال الإكثار من شربها، وتحدثنا عن الأمراض التي يمنع معها شرب القهوة.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة حيث تحدثنا عن حيرة المرأة في موضوع الزواج في حال خُيرت ما بين زواج الحب والزواج العقلاني.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذة مع سارة الشيخ من قسم الثروة الحيوانية بمديرية الزراعة لجنة الاقتصاد حيث تحدثنا عن استمرار العمل على دعم الثروة الحيوانية بمختلف نواحيه من ثروة سمكية ومواشي، وكيف تسير أعمال مكافحة الأمراض، و حدثتنا عن الدعم المقدم لأصحاب المناحل للعودة بتربية النحل كعهدها السابق.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ درويش الحسن رئيس وحدة مياه المنصورة وتحدثنا عن عمل وحدة مياه المنصورة، وماهي الخطوط التي يتم إيصالها إلى الأهالي وماهي الخطوط التي تم استبدالها وتحدثنا عن خطة العمل خلال الأيام القادمة والصعوبات التي تواجههم في عملهم.

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم :

” اصبر ع طلبك تاكلو عنب، أنت تستعجل حصولك على طلبك ولا لأ؟ ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى