البرامج

ملخص صباح الفرات 02-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “كيف نبتعد عن الغضب ونسيطر عليه” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” مؤسسون شركة نايك الرياضية وتحقيق أرباح بالمليارات والوصول للعالمية من خلال رأس مال كان لا يتجاوز 600 دولار”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على حضارة وادي الفرات السوري القديمة وتطرقنا لموضوع إهمال الأدب لهذه الحضارة، و تحدثنا عن تأسيس مدينة ماري عاصمة الفرات الأوسط من قبل السومريين وإنشائهم الحضارة السومرية فيها.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن اليوغا والتي تكتسب شعبية شيئاً فشيئاً في جميع أنحاء العالم، و أجبنا عن الأسئلة لماذا نلجأ إلى اليوغا وماهي اليوغا وما فوائدها.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة حيث تحدثنا عن الألعاب الإلكترونية وأثرها على الأطفال ومتى يصل الطفل إلى حدود الإدمان، وكيفية مراقبة الأهل الأطفال لتلافي هذه المشكلة.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ محمد الميزر مدير إدارة النقل بدير الزور و تحدثنا عن كراج البولمان وحركة النقل بدير الزور، وخاصةً بعد عودة الاستقرار والهدوء للمنطقة وعن آلية العمل الجديدة للكراج وتفاصيل حركة النقل بريف دير الزور، وعن كيفية التنسيق مع نقابة سائقين الشحن.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ نزار علي أحمد رئيس قسم التمريض بمركز المنصورة الصحي حيث تحدثنا عن مركز المنصورة الصحي وماهي الخدمات التي يقدمها وعن الاحتياجات الطبية للمركز والكادر الطبي والتمريض والأجهزة المتوفرة في المركز.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم :

” أنت مش أنت وأنت …..، احكينا عن موقف حسسك إنو أنت ظالم”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى