البرامج

ملخص صباح الفرات 01-10-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” صفات الشخصية الاتكالية وطرق التخلص منها ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” براد هام مكتشف شراب بيبسي كولا بالصدفة ومؤسس أكبر شركة إنتاج لهذا المشروب”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الكتاتيب التي أصبحت نواة التعليم و بداية نشوئها في فترة الإسلام، وتطرقنا للحديث عن الكتاتيب في الرقة وعملها في تهذيب الأطفال وتعليمهم الحروف والحركات والقرآن الكريم.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن العلاج بالليزر وأن هذه العلاجات قد تحمل أحيانا للمريض بعض العواقب مثل الحروق، وتحدثنا عن أسباب حروق الليزر وكيف نستطيع التعامل معها.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن مخاوف الطفل من المدرسة وأسباب هذه المخاوف وخاصة في الأيام الأولى للدوام المدرسي و ناقشنا كيفية تلافي هذا القلق ومراعاة شعور الطفل بالانتقال من البيت إلى المدرسة.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ عبد العزيز الموسى من قسم المصرف الزراعي بمديرية الزراعة بالطبقة حيث تحدثنا عن تجهيز المراكز لاستقبال موسم القطن للعام الحالي، وعن آلية الاستقبال وأسعار الأقطان والشروط ومدة استلام سعر القطن المورد.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ محمود الأحمد مسؤول مكتب مياه الأرياف بمديرية الطبقة حيث تحدثنا عن عمل مكتب متابعة الأرياف بمديرية المياه، وماهي الخطوط التي تم إيصالها للأهالي وعن الخطوط المستبدلة، وأسباب الاستبدال والخطط المعدة للتنفيذ وأعمال الصيانة في مضخات البو عاصي والوديان.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” بتحب السيارات؟ شنو نوع ولون السيارة إلى بتحب إنك تملكها ومنو أول شخص تأخذه بيها مشوار”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى