البرامج

ملخص صباح الفرات 30-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف أكون ذكياً وعبقرياً” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” الشاعر اللبناني إيليا أبو ماضي الذي بالرغم من هجرته وهو صغير السن وعدم اكتمال تعليمه، حقق اسماً بجانب العظماء من كبار الشعراء”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على وصف الأقواس والقناطر والمعالف والكوات والمخازن المخصصة لطعام الحيوانات في المنازل السورية، وأسرار جمال البناء فيها، والنسيج الجمالي العمراني في البيوت السورية سابقاً.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن فوائد المشي وخاصةً بعد الأكل وتحدثنا عن دورها الفعال في الحفاظ على الصحة العامة، وكذلك عن الأوقات التي لا يستحب فيها المشي.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة حيث تحدثنا عن أهم النصائح التشاركية بحياة الزوجين ومنها استقبال مولودهم الجديد، ومراعاة الزوج لمعاناة الزوجة بهذه الفترة.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ عمر الناصر من إدارة مكتب التموين والأفران بالطبقة تحدثنا عن عمل مكتب التموين والأفران التابعة للجنة الإدارة المحلية والبلديات، وعن دوره وآلية الرقابة على الأفران ومنح الرخص، والصعوبات التي يتخذونها بحق الأفران المخالفة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ نصر دعبول الرئيس المشترك لبلدية الحصان بريف دير الزور حيث تحدثنا عن عمل بلدية الشعب في منطقة الحصان واستعرضنا ما تم إنجازه من قبل البلدية خلال الفترة الماضية، و حدثنا عن أهم الصعوبات التي تواجههم في العمل و عن ترحيل الأنقاض وصيانة العبارات والجسور في المنطقة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” يقال إن أسوأ أنواع الفقر هو أن يفقد الإنسان روح المرح، من يعيد لك روح المرح؟ وماذا تقول له ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى