البرامج

ملخص صباح الفرات 28-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” بمناسبة اليوم العالمي لتعميم الانتفاع، حق الانتفاع وخصائصه ”  ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” السوري سامر الجوخدار، أول سوري يفتتح متجر بوظة عربية بكندا من بعد معاناته بسبب الحرب في سوريا”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على حركة الترجمة في الرقة في عهد المنصور، وحركة الترجمة والتعريب وتمازج الثقافات في عهد الخلفاء العباسيين، وأهم منجزات ثابت بن قرّة الحراني وإنجازه الباهر في الرياضيات وعلم الهيئة.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن تجاعيد العيون، وماهي أسباب تشكل هذه التجاعيد تحت العينين وماهي طرق التعامل معها وعلاجها طبياً وطبيعياً و تطرقنا لطرق الوقائية لمنع ظهورها.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة حيث تحدثنا عن أبرز نتائج الحرب نفسياً واجتماعياً على الأطفال، واستعرضنا الظواهر الأكثر انتشاراً بالمجتمع وكيفية تلافيها.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء اليوم الأستاذ علي الحسين الرئيس المشترك لقسم الجمعيات في الإدارة العامة للزراعة, حيث تحدثنا عن أعمال اللجنة الزراعية بريف دير الزور بعد إنتهاء الحرب والإطلاع على الواقع الزراعي وواقع الدعم المقدم للجمعيات الزراعية في ريف دير الزور الشرقي, وعن الإحتياجات والصعوبات التي تواجههم في عودة الزراعة لما كانت عليه سابقاً.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ نزارعلي أحمد رئيس قسم التمريض بمركز المنصورة الصحي حيث حدثنا عن مركز المنصورة الصحي وماهي الخدمات التي يقدمها، وتحدثنا عن الاحتياجات الطبية للمركز والكادر الطبي والتمريض، كما استعرضنا الأجهزة المتوفرة في المركز.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” للعيون لغة لا يفهمها إلا المحبون، احكينا قصتك مع لغة العيون” .

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى