البرامج

ملخص صباح الفرات 26-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف تنجح حتى ولو تمتلك أي مهارات خاصة ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” الطالب السوري محمد خليل، الحاصل على أعلى العلامات والدرجات بمدارس تركيا”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على حركة الترجمة في منطقة ما بين النهرين، ودور الأديرة في حركة الترجمة والتعريب وتمازج الثقافات، وانتشار الديانة النصرانية في مناطق ما بين النهرين.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن التهاب المفاصل الروماتويدي، وكذلك عن ماهي مسبباته أعراضه وما هي المضاعفات التي من الممكن أن يسببها التعرض لهذا المرض وطرق الوقاية والعلاج منه.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ أحمد العساف مسؤول حماية الطفل بمنظمة إنماء الفرات تحدثنا عن تفادي وتلافي تعلم الطفل للكلام البذيء أثناء لعبه مع الأطفال بالمدارس، وكيفية الوصول للحلول المناسبة والبديلة.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ جمعة عايد الحسن عضو الإدارة العامة للمدارس في الطبقة وريفها وتحدثنا عن عمل لجنة التربية في منطقة الطبقة وريفها في التجهيز لافتتاح عام دراسي جديد، وكيفية افتتاح صحة مدرسية والصعوبات التي يعانون منها في قطاع التعليم.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ غياث العجيل الرئاسة المشتركة لبلدية الكسرة في دير الزور وقد تحدثنا عن عمل بلدية الشعب بالكسرة بصيانة الحدائق والمنصفات والأشجار التي تمت زراعتها وأنواعها، وعن الصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل وماهي الخطط المعدة بخصوص تأهيل المزيد من الدورات والمنصفات.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” اليوم بعد تأهيل نسبة كبيرة من المدارس وعودة الطلاب للدوام، برأيك شو الفرق بين مدارس أيام زمان ومدارس وقتنا الحالي”.

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى