البرامج

ملخص صباح الفرات 25-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “كيف أبتعد عن التفكير السلبي” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” الدكتور حازم برمدا، أول طبيب سوري ناجح يجري عملية جراحية للرئيس الأمريكي بيل كلينتون”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الرقة في عصر الدولة الأيوبية والأحداث السياسية التي شهدتها المدينة في هذا العصر، وأهم الصناعات القديمة فيها كالصابون والخزف المتميز بأشكاله ورسومه عن باقي الفنون.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن مرض السل وماهي أهم أعراض هذا المرض  ومسبباته وعن إمكانية العلاج وطرق الوقاية منه.

وفي فقرة دفا العيلة و بمناسبة أننا على أبواب فصل دراسي جديد تحدثنا عن أسباب وضعف التحصيل الدراسي عن الأطفال وكيفية الوصول إلى الحلول المناسبة لترغيب الطلاب بالدراسة والمدرسة.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ علي المحيسن من الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالمنصورة، حيث حدثنا عن عمل البلدية والخدمات المقدمة للمواطنين والمتابعات اليومية للبلدية وعن مراقبتها ودعمها لمشروع النظافة والأفران والطرق.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ بشار الخمري مدير البرامج في منظمة معاً لأجل الجرنية حيث تحدثنا عن عمل المنظمة في صيانة وتعزيل المصارف الزراعية في ريف الرقة الغربي، وماهي الأعمال المنجزة منذ بدء المشروع، وعن الصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” أسمع كلامك أصدقك .. أشوف  أمورك أستعجب! احكينا عن قصة هالمثل وياك”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى