البرامج

ملخص صباح الفرات 24-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف نتعلم السباحة بسرعة وبشكل صحيح”، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” شيروان عمر، الشاب السوري الحائز على جائزة الجمهور في ألمانيا بالإضافة لإعجاب الحكومة الألمانية بإتقانه لخمس لغات”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الرقة والقلقلات الأمنية التي شهدتها منطقة الفرات بعد انهيار حكم العباسيين، واستعرضنا تاريخ الرقة في بداية حكم الحمدانيين ومشاركة أمراء البادية بزعزعة الأمن فيها.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن قرحة المعدة وماهي أهم العوامل المسببة لهذا المرض وأنواع القرحة التي ممكن أن تصيب جهاز الهضم بشكل عام، وماهي أهم طرق العلاج المتبعة للتخفيف من أعراضها.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن أهمية تنظيم أوقات أطفالنا مابين الدراسة واللعب وكيف تكون أولى خطوات تعلم تنظيم الوقت، وفائدة تقليد الأبوين كونهما المثل الأعلى حتى بالعبادة.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ محمد الشحاذة الرئاسة المشتركة لمجمع المنصورة حيث تحدثنا عن عمل لجنة التربية والتعليم في منطقة المنصورة في التجهيز لافتتاح عام دراسي جديد، وافتتاح صحة مدرسية، والمدارس التي تم ترميمها، وكيف تم حل مشكلة الكتب المدرسية.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ زكريا عساف من الرئاسة المشتركة لبلدية الصعوة وتحدثنا عن عمل بلدية الشعب في منطقة الصعوة بريف دير الزور وماتم إنجازه من خلال هذه البلدية خلال الفترة الماضية، وعن الصعوبات التي تواجه عمل بلدية الشعب في الصعوة،  والاحتياجات الضرورية لاستمرار العمل فيها .

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم :

” الصلح بعد العداوة أحسن من الحلاوة؟ شو رأيك؟ عشت هالحالة ولا لأ؟ ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى