البرامج

ملخص صباح الفرات 23-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “بمناسبة اليوم الدولي للغة الإشارة، كيف نتعلم لغة الإشارة ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” كريستيانو رونالد، وإبداعه من الطفولة بالرياضة وكرة القدم بالرغم من ضعف تحصيله الدراسي”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الرقة وأوضاعها والتقلبات العسكرية التي شهدتها في عصر الأمين والمأمون، وعن الرقة في عصر خلفاء سامراء وازدهارها في هذا العصر تجاريا .

في فقرة صحتكم تحدثنا عن التهاب المرارة وماهي أهم العوامل التي من الممكن أن تسبب هذا الالتهاب، وكذلك ماهي أعراض التهاب المرارة وماهي طرق الوقاية والعلاج.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة تحدثنا عن كيفية تنظيم غذاء الأطفال مابين المدرسة والبيت، وترغيب أبناءنا بالغذاء وخاصة بفترة الدوام المدرسي.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ عمر الناصر من إدارة مكتب التموين والأفران بالطبقة تحدثنا عن عمل مكتب التموين والأفران التابعة للجنة الإدارة المحلية والبلديات، وعن دوره وآلية الرقابة على الأفران ومنح الرخص، والصعوبات التي يتخذونها بحق الأفران المخالفة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ جحدر سيّد ربّاح رئيس مركز طوارئ كهرباء في منطقة محيميدة حيث تحدثنا عن توصيل التيار الكهربائي لريف دير الزور والجهود المبذولة من طوارئ كهرباء منطقة محيميدة، وعن الصيانة للخطوط، والصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل، والتعاون مع المنظمات ولجنة الطاقة لإيصال التيار الكهربائي.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم :

” إلي قلبه على حبيبه يدور عليه ويجيبه؟ دورت وجبت وألا قلبك على غيره؟”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى