البرامج

ملخص صباح الفرات 22-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف أبتعد عن الإكتئاب ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع “الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران، من طفولة مليئة بالفقر إلى أنجح رئيس جمهورية”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على مدينة الرشيد (الرقة) واهتمام الرشيد العمراني والحضاري بها، وفتحه لقناة سروج وترسيخه فنون العمارة العربية الإسلامية في في المدينة إضافةً لتشييده القصور وتزيينها بالزخارف النباتية والهندسية.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن التهاب الحلق الذي يعد من أكثر الأمراض انتشاراً وخاصة في بدايات الشتاء وتقلب الجو،وتطرقنا للحديث عن مسببات هذا المرض وأعراضه وطرق علاجه.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة حيث تحدثنا عن أهمية تواصل الأزواج ما بعد الانفصال والطلاق، لضمان حياة طبيعية للأطفال.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ عبد الخالق المذهول مدير الموارد البشرية في منظمة أمل أفضل للطبقة حيث تحدثنا عن الفريق المدمج لمنظمة أمل أفضل للطبقة، و مما يتألف وماهي المهام  الموكلة له، وعن البرامج التعليمية التي يقوم عليها وعن مدى فاعلية هذه البرامج لحل مشكلة الأمية بين الأطفال.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ عبدالله العريان نائب المدير العام لمياه الشرب بدير الزور مسؤول وحدة مياه الجزرات حيث تحدثنا عن محطة مياه البادية المقامة على نهر الفرات في منطقة الجزرات بدير الزور وعن هذا المشروع وتفاصيله وأهم المناطق التي يخدمها والصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل على المشروع.

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم :

” قديش كانت أطول مدة صداقة بحياتك؟ وكم سنة استمرت، ولساتو موجود هالصديق؟”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى