البرامج

ملخص صباح الفرات 19-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “كيفية استثمار أموالنا بالشكل الصحيح” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” الشاعر السوري محمد الماغوط… من المعاناة في ظلام السجون إلى طريق الإبداع بالمسرح”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على ازدهار عمران الرقة وتقدم الحضارة والثقافة فيها في العصر العباسي، والأحداث التي شهدتها المدينة في عصر أبي العباس والمنصور، وعن الرافقة (الرقة قديماً) والدوافع التي دفعت الخليفة المنصور لبنائها.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن الشقيقة و ما هو هذا المرض، ما أهم أعراضه و مسبباته، وماهي طرق الوقاية وهل يوجد علاج ثابت لهذا المرض أم لا.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ أحمد العساف مسؤول حماية الطفل من منظمة إنماء الفرات حيث تحدثنا عن تقبل الزوجين لبعضهما والروابط التي تربطهما واستمرارية العلاقة الزوجية بينهما في حال عدم وجود أطفال، والحلول المقترحة لتخطي هذه المشكلة من دون خسائر.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ إبراهيم رشيد نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في الرقة حيث حدثنا عن عمل بلدية الشعب بالرقة بما يتعلق بأعمال رش المبيدات ومكافحة القوارض، وخاصةً مع انتشار البعوض واقتراب فصل الشتاء، وعن الصعوبات التي واجهتهم أثناء القيام بحملات الرش.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ إبراهيم رشيد نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في الرقة حيث سلطنا الضوء على تطوير الخدمات في كراج البولمان وكراج الانطلاق، وماهي الخدمات التي قدمت للمسافرين مؤخراً، وحدثنا عن كيفية مراقبة الأسعار وعمل الفوكسات، وأيضاً حدثنا عن إنارة الكراج.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم :

“برأيك شو أفضل سمة إنسانية تميزنا كبشر؟ واحكينا عن موقف إنساني سويته بنية صافية؟ ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى