البرامج

ملخص صباح الفرات 12-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “عن التعاون وكيف نكون متعاونين”، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” هانز زيمر الذي رغم عدم تمكنه من حضور دروس البيانو أصبح من أشهر الموسيقيين المعروفين بالعالم”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على نهر الفرات سابقاً وسبب تسميته بالفرات  وعن صفات النهر وصفات الوديان الفراتية، والكوارث التي سببها فيضان النهرعلى القرى والمزارع المجاورة له، ووصف لطير الدراج الفراتي.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن أورام الدماغ عند الأطفال، وعن أكثر أنواع أورام الدماغ انتشاراً لدى الأطفال، وكيف تكون سبل الوقاية والعلاج لمثل هذه الأمراض.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ أحمد الحمد عضو من قسم حماية الطفل بمنظمة إنماء الفرات حيث تحدثنا عن ضرورة زرع شعور التعاون لدى الأطفال، والصفات الإيجابية التي تطبعها هذه السمة في الأطفال، والآلية السليمة لجعل الطفل متعاون.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ أحمد الإبراهيم الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في الرقة حيث تحدثنا عن أعمال بلدية الشعب بترحيل النفايات البطيء وخاصة بعد تزفيت قسم كبير من الشوارع الرئيسية، وعن كيفية تسيير هذه الأعمال والأسباب التي أدت للتأخير، وكيفية التنسيق مع مجالس الأحياء.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ بشار الخمري مدير البرامج في منظمة معاً لأجل الجرنية تحدثنا عن عمل المنظمة في صيانة وتعزيل المصارف الزراعية في ريف الرقة الغربي، وماهي الأعمال المنجزة منذ بدء المشروع وعن الصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم :

” أنت كتوم ولا لأ؟ وشنو هو الموضوع إلي ماتحب حدا يناقشك بيه؟ ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى