البرامج

ملخص صباح الفرات 11-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف تكون سعيداً، والعادات التي تجعلك سعيداً ”  ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” دانيال ستيل التي أصبحت من كبار الكتاب في أمريكا رغم تشتت عائلتها وانفصال والديها ”

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الأكلات الشعبية الرقيّة كالثريد والسياييل والمنسف، وعن طرق أهل الرقة التي تميزوا بها بطبخ وتجهيز الثريد، وعن السياييل الرقية المتميزة عن غيرها بطريقة التقديم، وعن لذتها وتميزها عند أهل الرقة.

وفي فقرة صحتكم تحدثنا عن الغدة النخامية وعن أهم الأمراض التي ممكن أن تصيبها وماهي طرق الوقاية لتجنب قصور الغدة النخامية،وكذلك ماهي أعراض أورام الغدة النخامية.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ أحمد الأحمد عضو في قسم حماية الطفل بمنظمة إنماء الفرات تحدثنا عن ميزات المرأة الزعولة ومسببات كثرة الزعل لديها، وأثر هذا الزعل المتكررعلى أسرتها، والحلول البديلة لهذا التصرف.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ عبد الخالق المذهول مدير الموارد البشرية في منظمة أمل أفضل للطبقة حيث تحدثنا عن الفريق المدمج لمنظمة أمل أفضل للطبقة، و مما يتألف وماهي المهام  الموكلة له، وعن البرامج التعليمية التي يقوم عليها وعن مدى فاعلية هذه البرامج لحل مشكلة الأمية بين الأطفال.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ عبدالرحمن الحسين مسؤول دائرة الإنارة لبلدية الشعب بالرقة حيث تحدثنا عن البدء بمشروع تنوير شارع الكورنيش الشمالي بالمشلب، وعن المدة المخطط لها لإنهاء إنارة الطريق والصعوبات التي واجهتهم في تنفيذ المشروع.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم :

” لو كنت بدك تكون حدا غير حالك؟ مين تختار تكون؟”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاءً مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى