البرامج

ملخص صباح الفرات 10-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “التخلص من سوء الظن، والطرق التي تساعدنا على ذلك”

ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع “جوليان مور، من عدم الاستقرار وحياة معدومة من الصداقات، إلى حياة مليئة المعجبين والجوائز ” .

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على السيرة الفراتية والسير الشعبية في مدينة البوكمال والأحداث التي مرت بها هذه المدينة، والحديث عن عنقاء الفرات ودور المرأة في السيرة الفراتية والسيرة الهلالية، وعن حادثة الحدث المشؤوم التي أصبحت جزءاً من تراث الزبيديين.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن قصور الغدة الدرقية ومسببات هذا المرض، وماهي الأمور التي تزيد من مخاطر الإصابة بقصر الغدة الدرقية، وماهي وطرق العلاج والوقاية.

وفي فقرة دفا العيلة كانت معنا الأستاذة معالي العبد الله أخصائية بعلم الطفولة حيث تحدثنا عن أعراض الرهاب المدرسي عند بعض الأطفال و مسبباته، وكيفية تخليص الطفل من هذا العَرَض قبل أن يؤثرعلى تحصيله العلمي.

وفي فقرة نبض الشارع كان معنا في جولتنا الميدانية الأستاذ يوسف محمد عضو الهيئة الرئاسية للجنة التربية والتعليم، حدثنا عن عمل لجنة التربية في التجهيز لافتتاح  العام الدراسيّ الجديد، وعن افتتاح صحةٍ مدرسيةٍ لهذا العام وعن الدور المخطط لها.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا في جولتنا الميدانية الأستاذ سليمان العلي مسؤول المحطات بلجنة الطاقة والإتصالات بالمجلس المدني بالرقة حيث سلطنا الضوء على محطة الرقة /4/ وماتم إنجازه، وأين توقف العمل، وما هي المعدات التي وصلت مؤخراً بالإضافة لتاريخ الإنتهاء من صيانتها.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية من فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم: “ياخذك للنهر ويرجعك عطشان… عشت هالحالة؟ ومع من؟”.

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى