البرامج

ملخص صباح الفرات 08-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “عن كيفية إقناع الآخرين والطرق التي تساعد على ذلك”  ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” لورين مايكلز الذي حول عدم الإستقرار بحياته إلى  جسر ليصل إلى الجوائز والشهرة ويدخل عالم الكوميديا”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على القسم الآخر من البيوت الديرية والحوش وعن السقوف البيوت الديرية وكيفية بنائها والقناق واستعماله، والبقجة المتواجدة في الحوش والأشجار التي تزرع فيها، كما تحدثنا عن النملية والمزملة وأهميتها لدى الديريين وقيمتها التراثية، وإنتشار مهنة النحت في الدير واستعرضنا أهم النحاتين آنذاك.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن ديسك الظهر ما هو وما هي و ماهي أسباب حدوثه، و كيف نعالجه.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة وتحدثنا عن ماهية الإشاعة ومصدرها ومدى تأثيرها بقرارات مصيرية في العائلة، والتأثير النفسي للإشاعة على الأطفال، وعن كيفية محاربتنا للإشاعة والطرق التي تجعلنا نتغلب عليها.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ خالد الداهر مدير مركز إبدأ في مدينة الرقة  حيث تحدثنا عن دعم المركز للمشاريع الصغيرة والمشاريع التي تم دعمها، وعن كيفية إختيار المشاريع المقدم لها الدعم و تحدثنا عن الصعوبات التي تواجههم في المركز و استعرضنا مخططاته في الأيام القادمة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ هاني كمال الرئيس المشترك لبلدية الشعب بالجزرة وسلطنا الضوء على عمل البلدية وماتم إنجازه من قبل البلدية خلال الفترة الماضية من النواحي الخدمية من الكهرباء والماء، وعن الصعوبات التي تواجه عمل البلدية في المنطقة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم  على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” شو أكثر منظر طبيعي يحسسك بالراحة ؟ وليش ؟ وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى