البرامج

ملخص صباح الفرات 07-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” الصبر وكيف نوعد أنفسنا عليه “، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” سام والتون … من بائع مجلات وتوزيع للصحف وحلب الأبقار إلى أغنى رجل في الولايات المتحدة الأمريكية”

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على أشكال وميزات البيوت العربية في دير الزور، وعن أهم الأشياء المتواجدة في البيت الديري القديم كالبئر العربي والديوان وتفاصيله ، وأقسام الغرفة الديرية وميزاتها مثل الطوق والأبواب الخشبية ذات الردف الواحد، والمواد التي كانت تستخدم في البناء.

في فقرة صحتكم كان موضوعنا اليوم عن التهاب الأذن الوسطى وأسباب العدوى و نتائج هذا الالتهاب على الأذن و تحدثنا عن كيفية علاجه.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة حيث تحدثنا عن ظاهرة قضم الأظافر ونتائجها السلبية على صحة الطفل، وتحدثنا عن أهم مسببات وجود هذه الظاهرة وأهم الطرق المتبعة لتخليص الطفل منها.

في فقرة نبض الشارع كان معنا الأستاذ أحمد الإبراهيم الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة حيث تحدثنا عن الدور الذي تقوم به بلدية الشعب لتنظيم المدينة وتطوير العمران ضمنها وتحدثنا عن دور مجالس الأحياء والتنسيق فيما بينها من أجل مواكبة التوسع السكاني  و تطرقنا للحديث عن الحلول المفروضة للمخالفات ضمن المخطط التنظيمي للمدينة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الآنسة بيداء المحمود من مجلس الشعب في الأحياء حيث تحدثنا عن تطور العمل والخدمات في المجلس و كيفية توفيره للمواطنين المراجعات للدوائر الأخرى و تحدثنا عن كيفية تنظيم لقاءات المواطنين لمعرفة احتياجاتهم.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم  على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم: “رب أخ لم تلده أمك … منو يلي عشت معه هالحالة وشو راح تقله عبر بيسان؟” حيث شاركنا أصدقاء الصفحة  إجاباتهم فكان لقاء مميزاً.

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى