البرامج

ملخص صباح الفرات 05-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “الصبر وكيف نعود أنفسنا عليه”، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” أوسكار سفان وكيف انتقل بحياته من العمل الإداري ليصبح رياضياً على المستوى العالمي .

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على إضاءات على نشوء الطب منذ بدايات وجود الإنسان على الأرض ومراحل تطور الطب في العالم، والإعتقادات الخاطئة حول وجود المرض، وبدايات تطوره عند العرب على يد الرازي وابن سينا.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن مرض الروماتيزم وهو من الأمراض الشائعة , والتي يصعب تشخيصها عند الكثيرين، فما هي أعراضه ؟ وكيف يمكن علاجه ؟.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن كيفية تنمية حب التعاون لدى أبنائنا، وعن أهم الخطوات التي يقوم بها الأهل لتعزيز حب التعاون لدى أبنائهم ، ودور الأهل بترسيخ هذا الشعور وجعل الأبناء بعيدين عن الأنانية.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ حمد حسن الأحمد الرئاسة المشتركة في بلدية الشعب بالجرنية تحدثنا عن عمل البلدية و تفاصيل العمل والخدمات المقدمة للمراجعين والمتابعات اليومية للبلدية، وعن كيفية متابعة أعمال النظافة و مراقبة الأعمال الخدمية بشكل عام.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ عبدالله العريان نائب المدير العام لمياه الشرب بدير الزور مسؤول وحدة مياه الجزرات حيث تحدثنا عن محطة مياه البادية المقامة على نهر الفرات في منطقة الجزرات بدير الزور وعن هذا المشروع وتفاصيله وأهم المناطق التي يخدمها والصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل على المشروع.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك، واليوم السؤال “إذا قدرت تقوم بمشروع خيري، شو تتمنى تكون فكرته؟  وين تحب مكانه؟، وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاءاً مميزاً بفقرة جوز كلام.

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى