البرامج

ملخص صباح الفرات 04-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” علاج الإدمان على السوشيال ميديا “، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع: ” ميلكور أكوينو التي لم يعقها تقدمها في السن عن المشاركة بالثورة الفلبينية”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على السيرة الفراتية والسير الشعبية في مدينة البوكمال والأحداث التي مرت به هذه المدينة، و الحديث عن عنقاء الفرات ودور المرأة في السيرة الفراتية والسيرة الهلالية، وعن حادثة “الحدث المشؤوم” التي أصبحت جزءا ًمن تراث الزبيديين.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن مرض التهاب السحايا وتعريفه كمرض التهابي يصيب الأغشية المخاطية المحيطة بالدماغ والنخاع الشوكي، تحدثنا عن أعراضه ومدى خطورته.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن مظاهر العناد بين الزوجين وأهم مسببات وجود العناد في العلاقة الزوجية ونتائجه السلبية، و كيفية معاملة كلا الزوجين لبعضهما في حال كان الطرف الآخرعنيد.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ علي المحيسن من الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالمنصورة حيث تحدثنا عن عمل بلدية الشعب بالمنصورة وعن تفاصيل العمل والخدمات المقدمة للناس والمتابعات اليومية للبلدية، كما تحدثنا عن مراقبتهم ودعمهم لمشروع النظافة والأفران والطرق وعن آلية الخدمات التي تقدمها البلدية للناس.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ إبراهيم الرشيد نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة وتحدثنا عن الجهود المتتابعة من قبل بلدية الشعب من أجل إنهاء إنارة شارع باب بغداد في  منطقة المشلب وعن المدة الزمنية لهذا العمل و حجمه ومدى طول الطريق المقام عليه مشروع الإنارة، كما حدثنا عن الصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل .

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك، واليوم السؤال ” شوهي الصفة الي حاولت تغيرها بحالك وماقدرت ؟ وليش؟ وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى