البرامج

ملخص صباح الفرات 03-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” خطوات لتكون مثقفاً في الكلام  ”  ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” روبرت سكوت ..حلم وبالتصميم أصبح قائد البعثة الاستكشافية البريطانية إلى القارة القطبية .

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الفلكلور الفراتي كالبيدر الفراتي والطقوس الموجودة أثناء الحصاد، و تحدثنا عن لعبة الكعاب، وعن أعراس البوكمال  و أهم العادات المتبعة في الأعراس، و ذكرنا التباين بين أعراس المدينة وأعراس الريف.

في فقرة صحتكم كان موضوعنا اليوم عن ضيق التنفس وخفقان القلب حيث يعتبران من أكثر المشاكل الشائعة خصوصاً عند فترة النوم، حيث تسبب هذه الحالة أرقاً شديداً وعدم القدرة على النوم وتأتي بشكل مفاجئ، فما هي أسباب هذه الحالة وماهي الطرق التي يمكن استخدامها للعلاج ذلك.

وفي فقرة دفا العيلة كانت معنا الأستاذة معالي العبد الله وتحدثنا عن مظاهر الخجل عند الأطفال وتمييزه عن الحياء، وأهم مسببات وجوده عند الأطفال، وطرق المعاملة الصحيحة التي تساعد الطفل على التخلص من هذا الخجل.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ عبد الغفور الرومي نائب الرئاسة المشتركة للجنة الإقتصاد حيث سلطنا الضوء على قطاع الصناعة في مدينة الرقة والذي ينمو بشكل كبير بسبب توفر البيئة والمواد الأولية، وتطرقنا للحديث عن التطور بنوعية المعامل المفتتحة بالمدينة، كما تحدثنا عن تقديم اللجنة التسهيلات لكل منشأة صناعية جديدة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ زكريا عساف من الرئاسة المشتركة لبلدية الصعوة بريف دير الزور حيث تحدثنا عن عمل البلدية وما تم إنجازه من خلال هذه البلدية خلال الفترة الماضية وعن الصعوبات التي تواجه العمل وأيضاً الإحتياجات الضرورية لإستمرار العمل فيها.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك , واليوم السؤال ” شو أكثر قرار ندمت عليه بحياتك ؟ وأنت مع الندم ماينفع ولاممكن يعلمنا بالأيام الجاية ؟ وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

وفقرتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى