البرامج

ملخص صباح الفرات 02-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” الشخصية القوية وكيف نصنع من أنفسنا أشخاصاً أقوياء”، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع: ” رونالد ريغان…الرجل الذي غير التاريخ السياسي والإقتصادي لأمريكا”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على التباين والإختلاف بين إحتياجات و متطلبات الناس من دكان العطار سواءً في الريف أوالمدينة، و استعرضنا أيضاً الطب الشعبي في الرقة و تحدثنا عن إستخدامات نباتات البادية في التطبب من بعض الأمراض كالزنطارية والعلّة .

في فقرة صحتكم اليوم كان موضوعنا عن ردة فعل جهاز المناعة لمواد غير مألوفة له مثل حُبيبات اللقاح، و الحساسية كالتسمم من لسعة النحل أو وبر الحيوانات ومظاهر هذه الحساسية العديدة وتأثيرها على جهاز التنفس أو الجلد، كما تطرقنا لموضوع الوقاية من هذه الحساسية، وما درجة خطورتها.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة تحدثنا عن ظاهرة الزواج المبكر والمسببات التي تدفع لهذا الزواج وآثاره السلبية النفسية والجسدية على المرأة، و تم الحديث عن بعض النصائح للشباب اليافعين.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ إبراهيم الرشيد نائب الرئاسة المشتركة في بلدية الشعب بالرقة حيث حدثنا عن تجهيز الحدائق والدوارات والمنصفات و إلى أي مرحلة وصلت أعمال التجهيز، وعن مدى مراعاة هذه التجهيزات لمتطلبات الأطفال وعن أنواع الأشجار التي تمت زراعتها.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ عمار الحسين مدير مكتب الخدمات الفنية التابع لبلدية الشعب حيث سلطنا الضوء على استمرار بلدية الشعب في إزالة الركام من شوارع المدينة وأسباب التأخير في إزالة ركام بعض الأحياء، وعن شرط المدة الزمنية وشرط عدم إعاقة السير و تعاون البلدية مع المجالس في هذا المجال.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي .

في فقرة جوز كلام كان سؤالنا لليوم : ” مين الشخص إلي حابب إنك تغير بيه شي؟ وشنو حابب تغير بيه؟ حيث عرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاءً مميزاً بفقرة جوز كلام.

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى