البرامج

ملخص صباح الفرات 31-08-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “كيف أصبح شخصاً رياضياً”  ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” ستان لي ..إبداع بعد تجاوز سن الأربعين ونجاح في عالم القصة المصورة”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الفلكلور الفراتي كالبيدر الفراتي والطقوس الموجودة أثناء الحصاد، و تحدثنا عن لعبة الكعاب، وعن أعراس البوكمال  و أهم العادات المتبعة في الأعراس، و ذكرنا التباين بين أعراس المدينة وأعراس الريف.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن موضوع الإكتئاب، وتأثيراته على طريقة التفكير والتصرف و كيف أنه من شأنه أن يؤدي إلى العديد من المشاكل العاطفية والجسدية، و تحدثنا عن أعراضه ومسبباته الاكتئاب.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول الحماية من منظمة آفاق جديدة وتحدثنا عن مدى تأثير عصبية الوالدين بالتربية السليمة للأولاد و مدى تأثيرها على التحصيل العلمي، و تحدثنا عن كيفية حماية أبائنا من هذه العصبية، وقمنا بتقديم النصائح للأهل عن الطرق التي تساعدهم في إخفاء عصبيتهم وتخلصهم منها .

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ المحامي عبدالله العريان، حيث تحدثنا عن القانون التجاري وعن أهم الأمور التي ينظمها وعن المتجر وأهم الأشياء المتعلقة به، وعن كيفية تنظيم الفواتير بين التجار وإثباتاتها، كما تحدثنا عن شروط الفاتورة النظامية وأنواع الدفاتر الحسابية للتاجر.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ إبراهيم رشيد نائب الرئاسة المشتركة في بلدية الشعب بالرقة حيث سلطنا الضوءعلى افتتاح حديقة جواد أنزور و تطرقنا للحديث عن العمل في صيانة هذه الحديقة وتفاصيل العمل المنفذ، وعن صيانة الممشى ضمن الحديقة والصعوبات التي واجهتهم أثناء عملية الصيانة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك، و سؤالنا لليوم كان : ” لو كنت برحلة سياحية حلوة ؟ منو تحب يرافقك بيها ” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى