البرامج

ملخص صباح الفرات 29-08-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ”  كيف أكون إيجابيا وثمرات هذه الصفة “، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع: من الأحداث الحزينة والأليمة استطاع أن يخلق البسمة على وجوه الآخرين، شارلي شابلن.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الأدب الشعبي في البوكمال وملامح هذا الأدب وأنواعه المنتشرة كالهوسة الفراتية والحداء والهجيني، وعن أدب الضيافة في منطقة البوكمال وكيفية إكرام الضيف، وملامح العتابة الفراتية وأنواعها، وعن الأمثال الفراتية مع قصة وحكاية المثل.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن مشكلة تساقط الشعر و التي تعتبر مخيفة للرجال والنساء، وما أسباب هذه المشكلة، وكيف نحاول أن نخفف من هذا التساقط، و تحدثنا عن كيفة الحفاظ على حيوية الشعر.

وفي فقرة دفا العيلة كانت معنا الأستاذة معالي العبدالله أخصائية بعلم الطفولة حيث تحدثنا عن مظاهر العناد، ماهيته عند الأطفال، والسن الذي تظهر بها هذه الصفة، ومسببات وجوده عند بعض الأطفال وكيفية معاملة الطفل العنيد، و التمييز بين العناد الطبيعي وبين العناد المرضي.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ فواز عبدالله الرئاسة المشتركة لمجلس الشعب في حيي المشلب،حيث تحدثنا عن تطور العمل والخدمات في الحي وكيفية متابعتها من قبل المجلس، وعن الخدمات المقدمة من المجلس لأهالي الحي، وكيفية توفير المجلس على الأهالي المراجعات للدوائر الأخرى.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ إبراهيم الرشيد نائب الرئاسة المشتركة في بلدية الشعب في الرقة، حيث تحدثنا عن أعمال بلدية الشعب بتأهيل الدوارات وزراعتها، كما قمنا بالإطلاع على تفاصيل أعمال إعادة تأهيل دوار حزيمة من النواحي مدنية و الزراعية، والمدة التي يحتاجها التنفيذ.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك، سؤالنا لليوم ” أنت رضيان عن حالك ولا لأ ؟وشنو الشغلة يلي ماتعجب أهلك ؟ وليش ؟” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام.

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى