البرامج

ملخص صباح الفرات 28-08-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف تكون مهنياً في عملك”

ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” من محل صغير لبيع الأحذية إلى أكبر ماركة للألبسة الرياضية أديداس …أدولف داسلر.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على العباءة الديرية و تحدثنا عن كون المرأة الديرية تميز هذه العباءة على باقي اللباس وتهتم بها, و تميز هذه العباءة عن غيرها من العباءات كالعباءة العراقية. و تطرقنا للحديث عن أجود أنواع الأقمشة التي تصنع منها, و أهم الأنواع التي كانت منتشرة بين نساء الدير, كما تحدثنا عن كيفية خياطتها وتزيينها بالخرج.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن الكوليسترول وهو كمية المواد الدهنية الموجودة في جسم الإنسان , و استعرضنا أقسامه أياً كان مصدره, وأهم أعراضه وأسباب حدوثه وطرق الوقاية منه.

وفي فقرة دفا العيلة تحدثنا عن المسببات التي تجعل المرأة مهملة لمظهرها الخارجي وإهمالها لزوجها, عن أهم الأشياء الإيجابية التي يحدثها الإهتمام بالعلاقة الزوجية, كما تطرقنا للحديث عن شمولية إهتمامها حتى بالإعتناء بالأشياء التي تخص زوجها.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء الأستاذ المحامي عبدالله العريان حيث تحدثنا عن موضوع حق الإنسان بالدفاع المشروع ومتى يكون هذا الحق مصان ومتى يعتبر تعدي, كما تحدثنا عن الشروط التي يحتاجها ليحصل الشخص على هذا الحق بشكل كامل, وأهم الشروط الدفاع عن النفس.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ علي العساف مشرف عام على أعمال التزفيت في بلدية الشعب بالرقة حيث سلطنا الضوء على تزفيت شارع الصناعة وعن حجم العمل المنفذ, وأسباب التأخير في تنفيذه, وتحدثنا عن التأخير الذي حدث أثناء تزفيت شارع النور,  واستعرضنا أهم الصعوبات التي واجهتهم أثناء أعمال تزفيت شارع الصناعة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم  على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك , وسؤال اليوم “إذا فقدت الذاكرة شنو الشي إلي تتمنى إنك ماتنساه . وليش ؟ وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى